Jumat, 18 Maret 2016

Dania Jabari

.,ان شاء الله دائما يضل اسم فلسطين في القمة
وهذا ليس جديدا على فلسطين الحبيبة

حصلت الطفلة الفلسطينية دانيا الجعبري 13 عاماً ، على المرتبة الأولى في مسابقة الذكاء العالمي ، التي عُقدت في سنغافورة مؤخراً ، وضمت 20 دولة حول العالم ، وحصدت دانيا المرتبة الثانية في البطولة ذاتها عام 2012 في ماليزيا ، حيث تقول دانيا : "عملت تحدي بيني وبين نفسي ، أنه لازم أجيب المرتبة الأولى بالمشاركة القادمة ، وهادا الي صار ، والي بشجع أكثر حدة المنافسة بين الطلاب " وكل ما يهم داليا هو "رفع اسم فلسطين عاليا" ، ومنح اللقب لعائلتها التي شجعتها .

وعلمت دانيا عن المسابقة أثناء تصفحها الجريدة ، وبتعاون من والدها استطاعت التواصل مع المؤسسة من خلال فرعها المتواجد في مدينة الخليل ، لتواكب لاحقا على الالتزام بالتدريب المكثف دون أن يؤثر ذلك على تحصيلها الدراسي ، حيث تمكنت ، من حل 240 مسألة من أصل 315 في غضون 8 دقائق لتتفوق بذلك على قرابة 3000 طالب مَثّلوا 20 دولة من كافة أنحاء العالم .

وتحفظ دانيا 16 جزءًا من القرآن الكريم ، وتحلم بدراسة الطب مستقبلاً ، تقول : " أنصح الطلبة بالالتحاق بمثل هذه البرامج ، تزيد من قدراتهم الحسابية وتطور أدائهم المدرسي ، وتشجعهم على الحفظ بصورة أفضل " .

وفاز الطالب أحمد نشوية ، 8 سنوات من مدينة دورا بالخليل بالمركز الثاني في المسابقة ، بينما حصد الطفل ميار هصيص من جنين المركز التاسع ، لتتصدر فلسطين على السلم في المسابقة الدولية .

وأسس برنامج "حساب الذكاء العقلي" خبراء في ماليزيا ، وتعقد له المسابقة الدولية كل سنتين ، على العداد الصيني ، ويتم تدريب الأطفال على عمليات حساب معقدة من خلال التخيُّل والوصول إلى الحل الصحيح بسرعة فائقة ، وبدون استخدام الحاسبات الإلكترونية ، والذي يساعد على معرفة الفوارق العقلية للأطفال .


Tidak ada komentar: